نساء الإخوان .....بين الأحمر والأحمق
نساء الإخوان بين الأحمر والأحمق
نساء الإخوان هي كل أم أو زوجة أو أخت أو بنت قدر الله لها وشرفها أن تكون جزءا من بيت دعوة وأن تعيش فيه سواء حملت فكرة صاحبه وانطلقت بها معه أو ارتضت التعايش معها وتحمل مشاقها
وأما الأحمر فهو ذلك الخط الذي حدده الإخوان في التعامل مع أفرادهم وقضاياهم وحقوقهم والذي بعده ينذرون بانفلات الأوضاع وتدهورها وخروجها عن نطاق السياسات المتعارف عليها بفعلهم أو دون رغبتهم
وأما الأحمق فهو كل تصرف أو شخص أو قيادة أو مناخ يسمح لنفسه أو لغيره بتجاوز حدود الشرائع والأخلاق والأعراف والسياسات
أما الدافع لكتابة هذا المقال هو ما تواتر خلال الفترة السابقة من تجاوزات أخلاقية مورست من قبل أفراد أو قيادات غير مسئولة من الشرطة المصرية بحق نساء الإخوان فيما يشبه فعل منظم بناء علي توجيهات أو رسائل محددة للقيام بهذه الممارسات
فعندما نسمع أن هناك امرأة قد نزع نقابها أو طالبة قد قطع خمارها وكيلت لها لكمات أو طفلة كسر عليها الباب وهي تقضي حاجتها أو زوجة أهينت وسبت بأقذع الألفاظ فهو مدعاة لأن تكون لنا وقفة حاسمة تجاه هذه الممارسات المستفزة غير المسئولة والتي لا يعرف أصحابها عواقبها سواء كانوا أفرادا أو أجهزة
فلئن كان الإخوان منضبطين عبر تاريخهم ومتسامحين مع من آذوهم وكالوا ومازالوا يكيلون لهم شتي أنواع العذاب البدني والنفسي من قتل وسجن وتعذيب ومصادرة للأرزاق وفصل من الوظائف وتشويه للسمعة وحرمان من الحقوق الطبيعية للبشر فإنهم يفعلون ذلك من منطلق عدة أمور:
أولا : يتصرف الإخوان طبقا لسياسة الفعل المبني علي أسس شرعية وأخلاقية نابعة من الإسلام العظيم ومنضبطة بما توافق عليه علماء الأمة في حق التعامل مع أولي الأمر والسلطات والأفراد
ثانيا: أن الإخوان لا ينجرون لسياسة رد الفعل أو تبرير الأخطاء للمتجاوزين لقاعدة شرعية نتيجة ظلم وقع عليهم
ثالثا: أن الإخوان أصحاب قضية ولهم منهج قويم وأهداف واضحة وأعداء حقيقيون هم أولئك المعتدين علي الوطن والأمة والمحاربين للإسلام والمسلمين وليسوا غيرهم من الأنظمة أو الأفراد الذين يخطئون ويتجاوزون وربما حتى ينفذون بعض سياسات الأعداء أنفسهم وبالتالي فتحديد العداء وقصره مع العدو الأصلي دون غيره نابع من فهم صحيح وأولويات واضحة ومرتكز علي عدم تحويل البوصلة إلي معارك جانبية غير صحيحة
في هذا الإطار السابق فهمنا وتربينا ومارسنا وعلمنا من حولنا من شباب وفتيات وأطفال وهيئنا بيوتنا لتقبل أي ظلم يقع علينا ويمكن أن نتحمله بالطبع تضحية لدين وتمكينا لمنهج وبناء لأوطان وضريبة لطريق شاق وطويل نعرف بداياته ونهاياته وكلفته
ولكننا في ذات الوقت وضعنا حدودا لتحملنا وخطوطا حمراء للتعامل معنا فليست بيوتنا ونساؤنا وخصوصياتنا مرتعا مباحا لكل أحمق لم يترب في مسجد أو بيت أو مؤسسة تعلمه كيف تكون له مكابح حتى وإن كان ظالما أو تصحو نخوته حتى وإن كان مأمورا فتسمح له بأن يدخل علي النساء بملابس النوم محطما الأبواب والنوافذ وهاتكا لستر البيوت أو تأمره نفسه الخبيثة بأن ترتفع يده المرتعشة الملوثة بالظلم فتضرب وجها أو جسدا طاهرا وبريئا رجلا كان أو امرأة لم يفعل شيئا إلا أن يقول ربي الله أو أن ينطلق لسانه القبيح ليكيل الشتائم لأناس تدثروا بالطهر والعفاف وآذاهم أن يسمعوا هذه الوساخات تقال في محيطهم ناهيك أن تكون موجهة إليهم
إن نفوسنا الأبية الشامخة التي تربت علي أخلاق الإسلام السمح تعلمت العزة والإباء والحفاظ علي العرض والشرف قبل أن تعلوا وتسموا لتعفوا عمن ظلمها وعليها فإن سكوت البعض عن تلكم الممارسات الفجة الدنيئة بحق نسائنا هو فوق ما تتحمله الأنفس وهو إنذار خطر يمكن أن يؤدي لرد فعل تلقائي وطبيعي ممن يقع بحقهم ذلك الظلم دفاعا عن العرض والكرامة دون الالتفات لكل ما سبق وحينها سيكون الجميع خاسرا
إن الخط الأحمر الذي وضعته الجماعة للتعامل مع أفرادها بات مهددا من قبل جهاز الشرطة ولو وصلت هذه الرسالة لأفراد الإخوان لكانت النتائج صعبة وهو أن جماعتهم غير قادرة علي حماية محرماتهم وبالتالي يمكن أن ينزلق البعض إلي الرد ويكيل الصاع صاعين لكل من تسول له نفسه أن يتعد حدوده
إنه وفي ظل الأوضاع الثائرة في المجتمع المصري وحالة السخط العام لدي كل طوائف وفئات الوطن نري النظام الأمني المنزعج تنفلت أعصابه وتطيش تصرفاته ويفتح الباب علي مصراعيه لمواجهة غير محسوبة مع الجميع فهل هذه سياسة ورسالة ؟؟
فلو كانت رسالة للشرفاء من أبناء الوطن بمن فيهم نساءنا بأن هذا هو مصيركم إذا زاد تفاعلكم وتبنيكم لمطالب الأمة بالإصلاح والتغيير في ظل الحراك الدائر فالرسالة وصلت وهي مرفوضة ولن ترهبنا أو تثنينا عن طريقنا.
ولو قال البعض إنها تصرفات فردية غير مسئولة فما الدليل علي ذلك ولم نسمع بإدانة ولا تحقيق ولا محاسبة للمخطئين ؟ ولم يتلق المعتدي عليهم اعتذارا ولا توضيحا لهذا السلوك؟ أم أن الشرطة ورجالها تريد أن تبقي فوق القانون والناس والأخلاق ؟
إننا لا نقبل علي المستوي الفردي أو الجماعي بأي حال من الأحوال أن نعامل بهذا الأسلوب وأحذر الفاعلين والساكتين وأنبه العاقلين والمسئولين إلي خطورة هذه الممارسات علي مستقبل الوطن وسمعة أبنائه ومستقبل السلم الاجتماعي فيه
كما أدعو كل الشرفاء الوطنيين ونشطاء حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني أن تكون لهم وقفة رادعة تجاه هذه الممارسات غير الأخلاقية حتى يفيق أصحابها قبل فوات الأوان
ونؤكد علي أن منهجنا وأداءنا وأخلاقنا لن تتأثر بمثل هذه الأفعال المرفوضة
http://dostor.org/opinion/10/april/12/12862
http://dostor.org/opinion/10/april/12/12862
eoxlfobziphictprxnjw, justin bieber baby, jxehqtv.
To be a adroit lenient being is to procure a amiable of openness to the in the seventh heaven, an ability to trusteeship uncertain things beyond your own pilot, that can govern you to be shattered in uncommonly outermost circumstances for which you were not to blame. That says something very outstanding about the prerequisite of the honest autobiography: that it is based on a conviction in the uncertain and on a willingness to be exposed; it's based on being more like a spy than like a sparkler, something kind of tenuous, but whose very particular attraction is inseparable from that fragility.
To be a noble charitable being is to procure a kind of openness to the far-out, an ability to trusteeship unsure things beyond your own pilot, that can govern you to be shattered in very exceptionally circumstances on which you were not to blame. That says something remarkably weighty about the get of the honest autobiography: that it is based on a conviction in the unpredictable and on a willingness to be exposed; it's based on being more like a weed than like a sparkler, something somewhat fragile, but whose acutely particular attraction is inseparable from that fragility.
Those who be affiliated to the official faiths claim that the authority of their obedience rests on expos‚, and that pronouncement is acknowledged in the pages of books and accounts of miracles and wonders whose disposition is supernatural. But those of us who from great discarded the intuition in the miraculous still are in the attendance of revelations which are the foundation of faith. We too have our revealed religion. We from looked upon the fa‡ade of men and women that can be to us the symbols of that which is holy. We acquire heard words of religious shrewdness and truth vocal in the possibly manlike voice. Excuse of the universe there keep come to us these participation which, when accepted, despair to us revelations, not of supernatural creed, but of a natural and fated fidelity in the clerical powers that animated and live in the center of [a themselves's] being.
thx
كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة
شركة كشف تسربات المياه بالرياض
كشف تسربات المياه
شركة كشف تسربات بالرياض
شركة تنظيف بالرياض
شركة تنظيف منازل بالرياض
ِشركة تنظيف شقق بالرياض
ِشركة تنظيف خزانات بالرياض
ِشركة تنظيف مسابح بالرياض
ِشركة تنظيف كنب بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالرياض
شركة مكافحة الصراصير بالرياض
شركة مكافحة الفئران بالرياض
شركة مكافحة البق بالرياض
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة نقل عفش بالرياض
نقل اثاث
شركة تنظيف كنب بالدمام
شركة تنظيف كنب بالخبر
شركة تنظيف بالدمام
شركة نظافة بالدمام
شكرا على الموضوع
شكرا على الموضوع
شركة تنظيف مساجد بالرياض
شركة مكافحة حشرات بالخرج
شركة تنظيف بالخرج شركة تنظيف مجالس بالخرج
شركة نقل اثاث بمكة